جامعات و مدارس

نتائج تكميلية التوجيهي منتصف شباط

 الرمثانت – رجح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، إعلان نتائج الدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) منتصف شباط (فبراير) المقبل.

وقال كنانة إن إجراءات التصحيح لإجابات المشتركين بدأت منذ لحظة وصول الطرود من مديريات التربية والتعليم لإدارة الامتحانات، ضمن مراحل تسبق وضعها على القارئ الضوئي، بحسب الغد

وأضاف أن الإجابات النموذجية لمبحث التربية الاسلامية الذي تقدم اليه الطلبة أول من أمس في أولى جلسات “تكميلية التوجيهي”، ناقشتها لجنة فنية مختصة جرى اعتمادها.

وأكد كنانة أن الأسئلة الواردة في الورقة الامتحانية الوزارية وفق تقرير اللجنة، كانت صحيحة وخالية من الأخطاء العلمية، لافتا إلى أن الأسئلة جاءت مراعية للفروق الفردية بنسب ملائمة ومقررة في جدول المواصفات.

وأوضح كنانة، أن طواقم العمل الإداري والفني في الإدارة، تبذل جهودا كبيرة لاستخراج النتائج وفق الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة.

وبين أن الوزارة لن تحدد موعد إعلان النتائج، الا بعد التأكد من الإجراءات المتمثلة بالتفتيش والتدقيق والمطابقة لدفاتر الإجابات، وإدخال العلامات قبل الاستخراج النهائي للنتائج.

ولفت كنانة إلى أن دفاتر الإجابة، تمر في مراحل تقوم بها اللجان المختصة قبل الاستخراج النهائي للنتائج تزيد على 11 مرحلة، للتأكد من تصحيح الفقرات وجمع العلامات ومطابقتها ورقيا وإلكترونيا، وأخذ عينة عشوائية من الدفاتر لإعادة جمع ومطابقة العلامات المثبتة عليها مع العلامات المدخلة على النظام المحوسب لكل مبحث وطالب.

وأكد حرص الوزارة على إنجاز مراحل التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بدقة، وبما يمنح الطلبة العلامات المستحقة التي حصلوا عليها وبشفافية تامة، مبينا أن عدد مراكز التصحيح بلغت 37 مركزا في المملكة، وعدد المصححين أكثر من 8 آلاف، بينما بلغ عدد الطلبة المشتركين نحو 100 ألف.

إغلاق