اخبار الرياضة

نتائج لافتة للرياضة الأردنية في 2022

لقطة من مباراة الأردن أمام إسبانيا

الرمثانت – حققت الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب، نتائج لافتة في البطولات العربية والآسيوية والعالمية خلال العام 2022، لتدخل العام الجديد 2023 بطموحات وتفاؤل بحصاد أكبر في مختلف التظاهرات الرياضية الخارجية.

وأكد نجوم الرياضة الأردنية ومسؤولوها، أن ما حققته المنتخبات الوطنية خلال عام 2022 كان لافتا، خاصة على صعيد الألعاب الفردية التي حصدت العديد من الميداليات الملونة، لتعتلي منصات التتويج، وتساهم في رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل، وفقا لبترا.

ونجح المنتخب الوطني للتايكواندو في حصد ميداليات ملونة في سلسلة نهائيات الجائزة الكبرى التي أقيمت في روما وباريس ومانشيستر والرياض، بعد تألق لافت للاعبينا، كما حقق اتحاد التايكواندو إنجازا فريدا تمثل في الفوز بجائزة أفضل اتحاد في العالم.

كما حققت منتخبات الكراتيه التي اختتمت العام 2022 بحصد 16 ميدالية ملونة الشهر الحالي في بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان.

ونجحت منتخبات الألعاب الفردية مثل بناء الأجسام والريشة الطائرة والترايثلون وألعاب القوى وتنس الطاولة في تحقيق نتائج لافتة في مختلف البطولات.

وعلى صعيد الألعاب الجماعية، هناك تفاؤل لدى الشارع الرياضي المحلي بأن تحقق كرة القدم الطموحات المرجوة منها، فيما لا يزال المنتخب الوطني لكرة السلة يحمل طموحات الشارع المحلي بالصعود إلى كأس العالم للمرة الثالثة، حيث اقترب منتخبنا من التأهل لكأس العالم في ثالث مرة في تاريخه.

ونجح المنتخب النسوي للكرة الطائرة في احتلال المركز الثاني في بطولة غرب آسيا في إنجاز متميز.

ويؤكد الناطق الإعلامي وأمين سر اتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن ما حققته رياضة التايكواندو الأردنية من إنجازات على مختلف الصعد في العام 2022، يحمل الاتحاد واللاعبين مسؤولية أكبر بحثا عن مزيد من الإنجازات.

وقال إن التايكواندو الأردنية اعتادت على منصات التتويج، وهو ما فعله أبطال المنتخب في المشاركات الماضية، على أمل أن يكون الحصاد أوفر في العام 2023 الذي تنتظرنا خلاله الكثير من المشاركات.

من جهته، اعتبر مدير اتحاد الكراتيه مصطفى الفاعوري، أن الكراتيه الأردنية تسعى دائما لحصد الميداليات في جميع مشاركاتها، لافتا إلى أن فوز المنتخبات الوطنية بـ16ميدالية ملونة في البطولة الآسيوية الأخيرة دليل على تفوق اللعبة.

وأشار إلى سعي الاتحاد لرسم خطة مثالية في عام 2023 المقبل لحصد المزيد من الإنجازات والبحث عن منصات التتويج.

بدوره، قال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إن كرة القدم الأردنية لم تحقق المطلوب منها في عام 2022، خاصة فيما يتعلق بالمنتخب الأول، الأمر الذي يدفعنا للتمني بمعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات بحثا عن عام مليء بالإنجازات.

وأعرب عن تفاؤله بالعام المقبل، مبينا أن الشارع الرياضي يأمل أن يشهد عام 2023 إنجازات أردنية رياضية، وإنجازات في جميع القطاعات.

من جانبه، أعرب حارس مرمى المنتخب الوطني السابق معتز ياسين، عن أمنياته بأن يشهد العام المقبل إنجازات افضل، ونتائج تقود المنتخبات الوطنية إلى منصات التتويج.

إغلاق