اخبار

أمطار غزيرة الأربعاء وثلوج في البادية الشمالية الشرقية

الرمثانت

 تسود نهار الأربعاء أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع هطول زخات من المطر في اماكن متفرقة من المملكة خاصة في جنوب وشرق المملكة، ويتوقع ان تكون الهطولات في شرق المملكة غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد، كما يتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج تكون ممزوجة احيانا بالمطر في اجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في آخر تقرير صادر عنها  أنه مع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجيا وتسود أجواء  باردة جدا مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الإدارة من  خطر تشكل السيول اثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في شرق المملكة ، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار، و خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب في مناطق البادية و المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

أما نهار الخميس تكون الأجواء  باردة في أغلب  المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار  والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما ليلا فتكون الأجواء باردة جدا بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية خفيفه السرعة.

وحذرت الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول وبعض مناطق البادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق