فلسطين

بن غفير يتوعد باقتحام الأقصى مجددًا

 الرمثانت – قال ايتمار بن غفير وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء، إنه سيذهب للحرم القدس ي مجددا وليس بالضرورة إعلان متى سيذهب.

وأضاف في حديث مع القناة 12 الإسرائيلية:” هذه الحكومة لا تهتم لتهديدات أحد ولكن يجب أن لا نخبر حركة حماس بكل شيء ، واليهود يتعرضون للاضطهاد ويحرمون من الدخول للحرم القدسي وهذا وضع يجب أن يتغير”.

من جهتها قالت القناة العبرية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من بن غفير الجلوس مع رئيس الشاباك لتنسيق زيارته للمسجد الأقصى ، حيث أبلغه رئيس الشاباك أنه لا يوجد أي معلومات أو تقديرات استخباراتية أن هناك خوف من أي تصعيد في حال قام بذلك ولكن في نفس الوقت لا يوجد دافع للقيام بمثل هذه الزيارة”.

وفي حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية اقتحم “بن غفير”، زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، باحات المسجد لمدة ربع ساعة في خطوة أدانها الفلسطينيون وعواصم عربية وغربية ونواب ب الكنيست الإسرائيلي.

وسبق لـ”بن غفير” أن اقتحم المسجد الأقصى مرارا بصفته الشخصية وكنائب بالكنيست، لكنها المرة الأولى التي يقتحمه كوزير ضمن حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو نالت ثقة الكنيست في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وتوصف بأنها “الحكومة الأكثر يمينية بتاريخ إسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق