اخبار

شركة تحتال على أردنيين بآلاف الدنانير بطريقة جديدة

الرمثانت- لا تزال سلسلة عمليات النصب والاحتيال مستمرة على الأردنيين من قبل شركات تدعي تحقيق الربح السريع عن طريق تشغيل أموالهم بالتجارة بالعملات الرقمية أو عن طريق منصات إلكترونية.

وفي التفاصيل، التي رواها عدد من الاشخاص الذين تعرضوا مؤخرًا لعملية نصب واحتيال من قبل شركة تدعي تقديم خدمة مشاركة ماكينات التعدين عبر الانترنت ولها إعلان ممول للشركة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وروابط تصل من ارقام مجهولة واصدقاء للانضمام إلى مجموعات على تطبيق تيلجرام لشرح طبيعة العمل وكيفية تحقيق الارباح.

ورغم منع تداول العملات الرقمية في الأردن، لكن بعض الاشخاص يطلبون من شركات يحظر التعامل معها بتحويل أموال الى محافظهم لشراء عملات رقمية ووضعها داخل ماكينة التعدين، ظنً منهم بان هذه الطريقة ستمكنهم من جني الأموال بطريقة سريعة.

نظام العمل في هذه الشركة والتي تتحفظ سرايا على ذكر اسمها يقوم عن طريق إيداع مبالغ مالية عبر ماكينات تعدين والتي تقوم بتحقيق ارباح بحسب سعر ماكينة التعدين التي يتم شرائها مسبقًا من قبل المواطنين، أي كلما زاد سعر الماكينة والايداع تزيد نسبة تحقيق الربح.

وبينوا بأنه كان بامكانهم سحب مبالغ مالية من خلال المحافظ الإلكترونية مسبقًا، لكن الآن اصبحوا غير قادرين على القيام بذلك.

مؤخرا تم إخبارهم بأن المنصة ستقدم عرض بمناسبة العام الجديد وارباح تصل إلى نسبة %50 على نسبة الايداعات الجديدة ونسبة عالية على المودعين الجدد الذين تتم اضافتهم عبر مشتركين سابقين، وهو ما دفع العديد من الأردنيين لإيداع مبالغ كبيرة.

 

 

إغلاق