من هنا و هناك

مُتحور “يوم القيامة “؟.. فيديو

بشكل غير مسبوق.. يفترس فيروس كورونا الصين من جديد، حيث سُجلت 250 مليون إصابة خلال 20 يوما، و37 مليونا في يوم واحد فقط، وفق تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الذي أكد عدم قدرة المستشفيات الصينية على استيعاب الأعداد الكبيرة للمصابين وسط تسجيل لوفيات جديدة.

حصيلة مُرعبة

وأعادت الحصيلة من جديد المشاهد الأولى للجائحة، ما أثار قلق المنظمات الصحية العالمية من المتحور الجديد لفيروس كورنا، أو كما أطلق عليه “يوم القيامة”، في إشارة إلى انتشاره السريع في الصين، وارتفاع مُعدلات الإصابة به.

ووفق المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية، فإن 18% من السكان قد أصيبوا بهذا المتحور، والذي تكمن خطورته في سرعة انتشاره، لكن تبقى أعراضه أقل شدة، وإصابته للجهاز التنفسي أقل مقارنة بأعراض فيروس كورونا.

وحاول مسؤولون صحيون عالميون الوقوف على الحقائق وراء حالات كوفيد-19 المتزايدة في الصين، وسُبل منع انتشار الفيروس على نطاق أوسع، في الوقت الذي حشدت فيه الصحيفة الناطقة باسم الحكومة المواطنين الأربعاء لتحقيق “نصر نهائي” على الفيروس.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني في افتتاحية: “الصين والشعب الصيني سيحققان بلا شك نصرا نهائيا على الجائحة”، وفندت الانتقادات الموجهة للنظام الصيني الصارم في التعامل مع الفيروس، والذي أثار احتجاجات كبيرة في أواخر العام الماضي.

وانتقدت الصين القرارات التي اتخذتها بعض الدول، التي اشترطت على الوافدين من بكين تقديم نتائج سلبية لفحص كوفيد، قائلة إن تلك القرارات “غير منطقية… وتفتقر إلى الأساس العلمي”.

إغلاق