اخبار

أمطار وحالة عدم استقرار جوي خلال الايام المقبلة

 الرمثانت – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الأجواء تستمرّ باردة في أغلب المناطق، السبت، فيما تكون الحرارة لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة.

وأشارت الادارة إلى احتمالية هطول زخات من المطر خلال ساعات الصباح في المناطق الشمالية وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية من المملكة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وحذّرت الادارة من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتاخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

أما يوم الأحد، قالت ادارة الأرصاد إن ساعات النهار ستشهد ارتفاعا طفيفا على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما ليلا، فتكون الأجواء باردة جدا في اغلب المناطق، مع استمرار ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفي يوم الإثنين، تتاثر المملكة تتدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيا الفرصة لسقوط زخات من المطر في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى وقد تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد احيانا ،والرياح شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا في المناطق الشرقية من المملكة تثير الغبار وتعمل على تدني مدى الرويا في تلك المناطق.

وحذّرت ادارة الأرصاد من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني مدى الرويا الافقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح والهبات المرافقة لها.

إغلاق