اخبار

أمطار غزيرة في الجنوب صباح الاثنين

 الرمثانت – تكون المملكة يوم الاثنين  تحت تاثير كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في آخر تقرير صادر عنها  فإنه يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح في اجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احيانا.

كما يتوقع في ساعات الظهيرة ان تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية حيث تشهد زخات متوسطة الى غزيرة احياناً قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما في خليج العقبة فنهارا تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر ، ويتوقع أن تكون خلال ساعات الصباح غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط لحبات البرد، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما ليلا فتكون  الاجواء وباردة وغائمة جزئياً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الادارة من خطر تشكل السيول في الفترة الصباحية في الأودية والمناطق المنخفضة وتشمل المناطق الجنوبية والبادية الشمالية الشرقية بالاضافة الى البحر الميت و العقبة ، و خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق