اخبار الرياضة

العرب يتألقون بالملاعب الأوروبية.. يوم غزير بالأهداف (شاهد)

الرمثانت 

شهد يوم أمس السبت، تألقا عربيا لافتا في الملاعب الأوروبية، إذ سجل نجوم من دول عربية مختلفة أكثر من 10 أهداف.

في إنجلترا، وضمن منافسات كأس الاتحاد، تألق المغربي أنس زعروري برفقة فريقه بيرنلي، وسجل هدفين رائعين، ساهما في فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل اثنين على بورنموث.

هدفا زعروري الذي شارك لدقائق معدودة برفقة “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022، ساهما في صعود فريقه إلى الدور الرابع من المسابقة، علما بأن بيرنلي يتصدر دوري “التشامبيونشيب” في رحلة العودة إلى “البريميرليغ”.

وفي ذات المسابقة، سجل النجم الجزائري سعيد بنرحمة هدفا رائعا من تسديدة بعيدة، ساهم بها في صعود فريقه ويست هام إلى الدور الرابع، على حساب برينتفورد.

وعلى الرغم من جمالية الهدف، إلا أن بنرحمة رفض الاحتفال، نظرا لأن برينتفورد هو فريقه السابق.


الأهداف العربية في كأس الرابطة ختمها النجم المصري محمد صلاح في شباك وولفرهامبتون، بيد أن هدفه لم يكف لصعود ليفربول إلى الدور القادم، نظرا لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ما يعني إعادة المباراة لاحقا.

في الدوري البرتغالي، تألق الهداف الفلسطيني الشاب عدي الدباغ، بتسجيله ثنائية لصالح فريقه “آروكا” في شباك إستوريل برايا، أحدهما من مقصية رائعة.

ورفع الدباغ رصيده إلى 4 أهداف في بطولة الدوري، علما بأنه يمضي موسمه الثاني في البرتغال، قادما من الدوري الكويتي، بعد أن بدأ مسيرته في هلال القدس الفلسطيني.

التألق العربي استمر مساء السبت، إذ شهدت بطولة كأس فرنسا مهرجان أهداف عربية، في الدور الـ64 من البطولة.

النجم المصري مصطفى محمد، سجل أحد هدفي فريقه نانت عندما تخطى فيرويا للدور القادم.

فيما سجل الجزائري يانيس مرجي هدف فريق نيور الثالث في شباك غرانفيل.

النجم التونسي المخضرم، المدافع أيمن عبد النور، كان بطل مفاجأة فريق روديز المتواضع بإقصاء موناكو، عندما سجل هدف التعادل الثاني قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، وسجل إحدى ركلات الترجيح التي قادت فريقه إلى الدور القادم في واحدة من مفاجآت البطولة.

التونسي الآخر محمد بن فرج، قاد فريقه لو بوي لتحقيق مفاجأة أخرى، بإقصاء نيس بهدف نظيف.

الأهداف الحاسمة العربية يوم السبت، كان أحد أبطالها المغربي يوسف غزاوي، الذي قاد فريقه راسينغ دي غراس إلى الدور القادم، على حساب لا تامبونايز.

وتشهد الملاعب الأوروبية هذا الموسم تألق العديد من النجوم العرب، على غرار محمد صلاح، ورياض محرز، وأشرف حكيمي، وآخرين.

 

إغلاق