اخبار

مرتفع سيبيري يؤثر على المملكة الثلاثاء والأربعاء

الرمثانت

تشير الخرائط الجوية  إلى تأثر المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء بامتداد لما يُسمى بالمرتفع الجوي السيبيري، حيث تنخفض درجات الحرارة ولاسيما الملموسة، ويكون الطقس شديد البرودة خلال ساعات الصباح، وبارداً بقية النهار لكنه مُستقراً بوجهٍ، تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة.

وتتصادف تأثيرات المرتفع الجوي السيبيري بهبوب رياح جنوبية شرقية باردة، تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية ولاسيما مع يوم الأربعاء، وتؤدي الى زيادة الشعور بالبرودة بشكلٍ لافت خاصة فترتي الليل والصباح الباكر.

وبطبيعة الحال يتميز المرتفع الجوي السيبيري بانخفاض درجات الحرارة الليلية، وهذا الأمر الذي سيحصل يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكلٍ اضافي ويكون الطقس بارداً، يتحول الى شديد البرودة في ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر، وتلامس درجات الحرارة الصُغرى الصفر المئوي في العديد من المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية الشرقية، ويُتوقع أن يتشكل الصقيع في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية، ومناطق السهول الشرقية والبادية.

وفي ذات السياق يتشكل الضباب في بعض مناطق السهول والبادية إبان تأثير المرتفع الجوي السيبيري على المملكة وذلك في ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق