اخبار

أمطار غزيرة في بعض المناطق السبت

الرمثانت – تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب إلى حدوث انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم السبت لتُصبح أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام ساعات الصباح، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية مع تشكل الصقيع جنوباً، إضافةً الى تشكل الضباب في أجزاء من البادية الشرقية ومناطق محدودة من السهول الشرقية.

وخلال بقية النهار يستمر الطقس بارداً، وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة، بحيث تكون الفُرصة مهيأة خاصة فترة ما بعد الظهر وخلال ساعات المساء لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض النطاقات الجغرافية من شمال ووسط المملكة اضافةً لمناطق البادية الشرقية، ولا يُستبعد أن تكون بعض من هذه الزخات غزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة ومحدودة يصحبها زخات من البَرَد خاصة في البادية.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتزيد من الشعور بالبرودة.

وخلال ساعات المساء والليل يكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في أجزاء من المناطق الجنوبية، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة مع احتمالية لهطول زخات متفرقة محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة من شمال ووسط وشرق المملكة.

ولا يُستبعد تشكل الضباب في أجزاء من البادية والمرتفعات الجبلية ولاسيما الشمالية منها، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق