اخبار

توقعات بعدم تأثر الأردن بمنخفضات حتى نهاية الشهر

الرمثانت  – توقع موقع طقس العرب، عدم تأثر الأردن بأي منخفض جوي حتى نهاية شهر كانون الثاني/يناير الحالي “في سابقة لم تحدث منذ سنوات”.

الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، قال الأحد، إنه من المتوقع أن “يتأثر الأردن اعتبارا من الثلاثاء المقبل، بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو سببه اندفاع هواء بارد وقطبي غرب البحر الأبيض المتوسط”، بحسب المملكة.

وأضاف أن ذلك “قد يؤدي إلى استقرار تام لدرجات الحرارة في أغلب المناطق وتوقع اعتدال الأجواء في مناطق الأغوار والعقبة بنهاية الأسبوع الحالي”.

“ربما ينتهي أغلب شهر كانون الثاني/يناير ولن تتأثر المملكة بأي منخفض جوي في سابقة لم تحدث منذ سنوات”، وفق الشاكر.

وأشار إلى أن “الأجواء ليوم الأحد، تكون باردة نسبيا وغائمة جزئيا بوجه عام، ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات متقطعة من المطر في الشمال، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ووفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية أيضا، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأحد، بين 15- 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 – 12، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 3، وفي مرتفعات الشراة 10 – 1، وفي مناطق البادية 16 – 2، وفي مناطق السهول 14 – 4، وفي الأغوار الشمالية 20- 8، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 11، وفي البحر الميت 21 – 10، وفي خليج العقبة 22 – 10 درجات مئوية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب في المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق