من هنا و هناك

الأردن تلقى 200 مليون دولار من البنك الإسلامي

 الرمثانت – تلقى الأردن تمويلا بنحو 200 مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية من أجل تغطية تكاليف مشروع الأمن الغذائي الطارئ، بحسب وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

ويعتزم الأردن تخصيص جزء من هذا التمويل لمكون يشمل دفع مبالغ لشراء السلع وما يتصل بها من خدمات مراد توريدها في إطار هذا المشروع، إضافة إلى أن المشروع يتضمن شراء 420 ألف طن قمح و120 ألف طن شعير، حيث سيتم طرحه عن طريق الإجراءات الأردنية الوطنية.

ويتضمن المكون الثاني بتوسيع قدرات التخزين الاستراتيجية عن طريق إنشاء 50 مستوعبا من مستوعبات الحبوب؛ بموجب منافسة وطنية مفتوحة طبقا لتعليمات شراء السلع والأشغال في المشاريع الممولة من البنك الإسلامي للتنمية نيسان/ أبريل 2019.

وتورد العقود الممولة من البنك الإسلامي للتنمية عن طريق الإجراءات المحدّدة في تعليمات شراء السلع والأشغال و/ أو ما يتصل بهما من خدمات في المشاريع الممولة من البنك الإسلامي للتنمية (نيسان/ أبريل 2019) وتفتح هذه العملية لجميع مقدمي العطاءات المؤهلين طبقا للتعليمات.

ومن المقرر أن يُعلن في الموقع الإلكتروني للبنك الإسلامي للتنمية (إضافةً إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والتموين والصحف والمنشورات التجارية المنتشرة على نطاق واسع محلياً) عن الإشعارات الخاصة بالتوريد للعقود المطلوب تقديم عطاءات بشأنها في إطار إجراءات المنافسة الوطنية المفتوحة، والمطبقة في البنك الإسلامي للتنمية، بمجرد أن تكون متوفّرة، فيما يُشترط الإثبات المسبق لأهلية المورّدين والمقاولين لجميع العقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق