اخبار

متى سيبدأ تساقط الامطار بالمنخفض الجديد؟

الرمثانت – قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، ان الأمطار ستتساقط يوم غد الاثنين بعد ساعات الظهيرة مشيرا إلى ان سرعة الرياح خلال ساعات النهار ستصل لى 100 كم/ ساعة.

وأضاف الطريفي في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا، مساء الأحد، ان المنخفض الجوي القادم تم تصنيفه من الدرجة الرابعة، نظرا لشدة الأمطار المرافقة له حيث سيبدأ الهطول المطري من الشمال ومن ثم الوسط وصولا إلى جنوبي الاردن .

وأوضح الطريفي أن درجات الحرارة خلال يوم الاثنين ستصل إلى 6 درجات مئوية، مع التحذير من سرعة الرياح وهبات العواصف الرملية على الطرق الصحراوية مع ساعات بعد الظهر.

وأكد الطريفي أن يوم الثلاثاء صباحا، ستهطل الأمطار بشكل كبير، مما يستدعي الاستعداد والانتباه.

ولفت إلى أن الرياح الباردة تلحقها زخات ثلجية ليلة الاثنين/ الثلاثاء على المرتفعات التي تزيد 1200 متر عن مستوى سطح البحر في محافظتي جرش وعجلون، ومن ثم على مرتفعات العاصمة عمان التي تزيد عن 1000 متر.

وشدد الطريفي على أن المنخفض الجوي سيشهد أمطارا متواصلة وغزيرة يومي الاثنين والثلاثاء، مجددا التحذير على أن تصنيف المنخفض “مطري”، وليس ثلجي وإن تساقطت زخات ثلجية في بعض المناطق الجغرافية محدودة النطاق في الأردن.

وتوقع حدوث تراكمات ثلجية على المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية التي تزيد عن 1100 متر صباح الثلاثاء، مشددا على أنه في حال حدوثها ستكون محدودة.

وأكد الطريفي أن الطقس يوم الثلاثاء هو الأبرد منذ بدء فصل الشتاء، إذ ستصل درجة الحرارة إلى 3 مئوية نهارا، وليلا إلى ما دون الصفر المئوي، مع تساقط الزخات الثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وحذر من شدة سرعة الرياح وتشكل العواصف الرملية على الطرق الصحراوية، وخطر تشكل السيول، وخطر الانزلاق على الطرقات في أثناء القيادة.

تعليق واحد

إغلاق