الرئيسية / اخبار / مشروع تدريب وتمكين الطلبة من الناحية الإعلامية في جامعة الحسين

مشروع تدريب وتمكين الطلبة من الناحية الإعلامية في جامعة الحسين

مشروع تدريب وتمكين الطلبة من الناحية الإعلامية في جامعة الحسين بن طلال
إلتقى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في مكتبه في معان، بالمسؤولة بقسم الإتصال والمعلومات في منظمة اليونسكو- مكتب عمان هنادي غرايبة، وبحضور الدكتور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور عميد كلية الآداب في الجامعة.
تحدث الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال عن الإنجازات التي تتميز بها الجامعة منها وجود أول إذاعة مجتمعية على مستوى الجامعات الأردنية بإسم (صوت الجنوب)، والتي تبث برامجها من الجامعة وتحتوي على ثلاثة استديوهات للبث مجهزة بشكل كامل، وتعمل على موجتين للبث على مستوى المحافظة كاملة.
كما شكر الدكتور أبو كركي الدعم المستمر المتمثل بمنظمة اليونسكو للإذاعة، ومشاريع التدريب التي تقوم بها في المجال الإعلامي، ومنها إنشاء مختبر للإعلام في الجامعة.
بدورها شكرت المسؤولة بقسم الإتصال والمعلومات في منظمة اليونسكو- مكتب عمان هنادي غرايبة، الجهد والتعاون الذي تقوم به جامعة الحسين بن طلال من أجل تطوير الإعلام فيها بكل صوره.
كما بيّنت غرايبة نية منظمة اليونيسكو القيام بمشروع تدريب وتمكين الطلبة من الناحية الإعلامية، مدته سنة ونصف من خلال التعاون مع إذاعة صوت الجنوب لتدريب طلاب لإنتاج محتوى إذاعي بمهارات التربية الإعلامية، من خلال الأساتذة المؤهلين في قسم الإعلام في الجامعة.
وقامت الضيفة بجولة في إذاعة صوت الجنوب، كما زارت المختبر الخاص بالتربية الإعلامية في الجامعة، وحضر اللقاء الدكتور مدير دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي والدكتور رئيس قسم الإعلام في جامعة الحسين بن طلال.