الرئيسية / اخبار / أجواء باردة اليوم وغدا

أجواء باردة اليوم وغدا

تستمر درجات الحرارة اليوم السبت أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 1-3 درجات مئوية، ويكون الطقس خلال ساعات الصباح الباكر ضبابياً في العديد من المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتسود خلال ساعات النهار أجواء باردة إلى باردة نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، خفيفة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بوجه عام في أغلب المناطق، وبشكل لافت في جبال الشراه والبادية والسهول الشرقية.
ويتوقع مجدداً تشكل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة والفجر على أجزاء واسعة من السهول الشرقية، كما يتشكل الصقيع في الجبال الجنوبية وأجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.
ويوم غد الأحد تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتسود أجواء باردة مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.، وفي خليج تكون شمالية، خفيفة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل عام في أغلب المناطق، وبشكل لافت في جبال الشراه والبادية والسهول الشرقية، ويتوقع تشكل الضباب مجدداً مع ساعات المساء المتأخرة على أجزاء واسعة من السهول الشرقية، كما يتشكل الصقيع في الجبال الجنوبية وأجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.
وحذر “طقس العرب” من تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من السهول الشرقية بفعل تشكل الضباب، كما حذر من تشكل الصقيع في الجبال خاصة الجنوبية والسهول مع ساعات الليل المتأخرة.