الرئيسية / العالم / الحرس الثوري يرد على تهديدات الموساد.. “آفاق انهياركم واضحة وأعماركم أقصر”

الحرس الثوري يرد على تهديدات الموساد.. “آفاق انهياركم واضحة وأعماركم أقصر”

الرمثانت الاخبارية
رد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، على تصريحات رئيس الموساد، التي هدد فيها باغتيال قيادات إيرانية، بأن “أعمار الصهاينة ستكون أقصر”.

وأكد سلامي، أن إيران “أحبطت جميع الاستراتيجيات والسياسات الإسرائيلية على مدى السنوات الـ45 الماضية”، بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء.

وأضاف: “فشلت كل سياسات العدو حتى اليوم، من الحروب العسكرية الواسعة، أو حتى الحروب بالوكالة، وقد تمكنا من إبعاد بؤرة تركيز العدو بعيدا عن أم القرى في العالم الإسلامي”.

وقال إن “الصهاينة متورطون في مشاكل كثيرة وآفاق انهيارهم وزوالهم ملحوظة. لذا بدأوا بإطلاق أكاذيب جديدة والتهديد باغتيال قادتنا. إذا كانت الاغتيالات السابقة قد زادت من أمنكم، فاستمروا”.

وتابع: “اعلموا إذا أصبحت الأجواء بيننا وبينكم أمنية، فإن أيدينا ستكون مفتوحة أكثر وأعماركم أقصر”.

يذكر أن رئيس الموساد، دافيد برنياع، هدد الأحد الماضي، خلال افتتاح مؤتمر أمني نظمته جامعة “رايخمان” في مدينة “هرتسيليا”، باغتيال قيادات إيرانية، وذلك ردا على محاولات زعم أن طهران “حاولت من خلالها استهداف إسرائيليين”.
وأضاف أن “إيذاء الإسرائيليين واليهود بأي شكل من الأشكال من قبل وكيل أو سلاح إيراني يُهرّب إلى إسرائيل سيؤدي إلى عمليات ضد إيران”. وأوضح أن “هذه العمليات ستشمل أعلى المستويات القيادية في إيران”.

وتابع قائلا: “أنا أعني ذلك، سيتم جباية هذه الأثمان في العمق الإيراني، حتى في قلب طهران”. وأضاف رئيس الموساد: “إلى أولئك الذين أرسلوا هذه الخلايا؛ كونوا على يقين أننا سنصل إليكم، وسيتم تحقيق العدالة ليراها الجميع”.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، قد اتهم إيران قبل أيام بأنها تقوم بإنشاء مطار في جنوب لبنان لإتاحة شن هجمات على الأراضي المحتلة.

وعرض غالانت خلال “مؤتمر السياسات” صورا جوية لما قال إنه مطار بنته إيران بهدف تحقيق “أهداف إرهابية”، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل، لكنه أضاف أن الموقع قد يتسع لطائرات متوسطة الحجم