الرئيسية / اخبار / طقس الاثنين والثلاثاء والأربعاء

طقس الاثنين والثلاثاء والأربعاء

الرمثا نت

تتأثر المملكة، ليل الأحد الاثنين،بمنخفض جوي سريع الحركة و من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات) يؤثر مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة.

وتكون الرياح شديدة خاصة قُبيل عبور الجبهة الهوائية الباردة (ساعات الليل الأولى) تصل هباتها إلى ما يتجاوز 100 كم/س.

وتبدأ الأمطار بالهطول في شمال المملكة في ساعات الليل الأولى تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى تترافق مع زخات من البَرَد و الرعد.

ويُتوقع تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1050 متر عن سطح البحر قد تؤدي إلى حدوث بعض التراكمات التي ستكون إجمالاً محدودة.

وفي جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس عاصف و مغبر و شديد البرودة.

وتوقع موقع “طقس العرب” أن يطرأ استقرار على الطقس الإثنين في مختلف المناطق (عدا أقصى الشمالية) و لكن طقس سيكون شديد البرودة في أغلب المناطق فيما تكون الرياح نهار الثلاثاء نشطة و طقس بارد إلى شديد البرودة.

أما الثلاثاء ليلاً: منخفض جوي جديد من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات) يؤثر على المملكة مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة

ويطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.

وتبدأ الأمطار بالهطول في شمال المملكة في ساعات الليل الأولى تمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى تترافق مع زخات من البَرَد. – يُتوقع تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر

أما الأربعاء يكون الطقس شديد البرودة مع هطول الامطار و البَرَد على فترات في شمال ووسط المملكة و بدء استقرار تدريجي اعتباراً من ساعات المساء و تشكل واسع النطاق للصقيع ليلاً.

وتطرأ حالة من الاستقرار الخميس و لكن مع طقس شديد البرودة و هبوب للرياح الجنوبية الشرقية نشطة السرعة