الرئيسية / اخبار / منح الحافلات الخصوصية العاملة على نقل الطلاب والمراد استبدالها إعفاءات ضريبية وجمركية بشكل كامل

منح الحافلات الخصوصية العاملة على نقل الطلاب والمراد استبدالها إعفاءات ضريبية وجمركية بشكل كامل

قرّر مجلس الوزراء منح الحافلات الخصوصيّة التي تعمل على نقل الطلّاب، والمراد استبدالها، أو التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل؛ وذلك اعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء (اليوم) وحتّى تاريخ 31/ 12/ 2019م، ولمرّة واحدة فقط.
ويهدف القرار إلى تحديث أسطول حافلات نقل الطلّاب، وزيادة كفاءة الحافلات التي تعمل بهذا المجال، وتحسين مستوى السلامة على الطرق من خلال توفير حافلات حديثة.
كما قرّر المجلس منح حافلات النقل السياحي، العاملة حاليّاً والمراد استبدالها، أو العاملة التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول، أو في حالة ترخيص شركات جديدة، إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل؛ وذلك اعتباراً من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء (اليوم) وحتّى تاريخ 31/ 12/ 2019م، ولمرّة واحدة فقط.
ويأتي القرار لغايات تحديث أسطول النقل السياحي، وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة للسيّاح، وزيادة كفاءة الحافلات العاملة في هذا المجال، وتحسين مستوى السلامة على الطرق من خلال توفير حافلات حديثة.
على صعيد آخر، استمع مجلس الوزراء إلى عرض قدّمته وزير السياحة والآثار مجد شويكة حول مهامّ إدارة تطوير الأداء المؤسّسي والسياسات في رئاسة الوزراء، وآليّة عملها، والتي جاء استحداثها منذ شهور بهدف رفع كفاءة وفاعليّة الجهاز الحكومي.
وستعمل الإدارة على وضع السياسة العامّة لتطوير الجهاز الحكومي، وبنيته التنظيميّة والمؤسسيّة، وتمكينه من إدارة موارده المختلفة، واستثمارها بشكل أمثل، وضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية.
كما ستتولّى متابعة أداء الجهاز الحكومي وتقييمه، وتوفير الدعم اللازم لتمكين أصحاب القرار من اتخاذ القرارات المناسبة وتطبيقها في الوقت المطلوب، وبالدقّة المناسبة، وإيجاد الحلول المناسبة وتسريع بلورتها.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز قام بتفويض الصلاحيّات المناطة إليه فيما يتعلّق بإدارة تطوير الأداء المؤسّسي والسياسات في رئاسة الوزراء لوزير السياحة والآثار.
–(بترا)