الرئيسية / اخبار / المنخفض القبرصي يصل الأردن مساء الثلاثاء

المنخفض القبرصي يصل الأردن مساء الثلاثاء

الرمثا نت

تبقى الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الثلاثاء، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتدريجيا في ساعات الليل المتأخرة يتأثر الأردن بامتداد لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تزداد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات من المطر في أماكن مختلفة قد تكون في بعض المناطق لفترات محدودة غزيرة أحيانا يصحبها الرعد.

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس الأربعاء، وتسود أجواء باردة، وغائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أغلب المناطق، قد تكون غزيرة أحيانا خاصة في الشمال والوسط مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

يتأثر الأردن الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء باردة، وغائمة، مع هطول زخات من المطر في العديد من المناطق، قد تكون غزيرة أحيانا ولفترة قصيرة في بعض المناطق مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *