الرئيسية / اخبار / اوقاف الرمثا تدعو لاعادة النظر ببناء المساجد

اوقاف الرمثا تدعو لاعادة النظر ببناء المساجد

قال مدير اوقاف لواء الرمثا فراس ابو خيط ان البناء العشوائي للمساجد في لواء الرمثا دون مراعاة للمسافات بينها، بحاجة الى اعادة نظر ، داعيا الى توجيه اهتمام الناس الى الوقف التعليمي والوقف الصحي من خلال التبرع داعيا المحسنين إلى الوقف التعليمي والصحي من اجل بناء مدارس ومراكز صحية تخفف عن المواطن عناء التنقل ومصاريف المواصلات لبلوغ متطلباتهم.

وأضاف ابوخيط ان الرمثا تحتضن 125 مسجدا تتوزع كالتالي : 75 في مدينة الرمثا و13 في منطقة الطرة و16 في الشجرة و3 في عمراوة و4 في الذنيبة و10 في البويضة.

وعن المساجد التي لا تزال قيد البناء قال انها ثلاثة مبينا ان مشكلة المساجد الشاغرة بالأئمة لا تزال بحاجة الى معالجة لافتا الى ان 40 بالمائة منها لا تزال بلا تغطية .

وعن فواتير الانارة للمساجد قال ابو خيط ان وزارة الاوقاف تدفع مما نسبته 50 بالمئة من قيمة فواتير الانارة التي كان طرح عطاءات بناء تلك المساجد عن طريق الوزراة، فيما تغطي الوزراة ما نسبته 20 بالمئة من تكلفة الانارة للمساجد التي انشأتها عن طريق عطاء اللجان الاجتماعية .

وبين ان عدد المساجد المستفيدة من مشروع الانارة بالطاقة الشمسية تصل الى 40 مسجدا، مشيرا الى ان هذا المشروع خفف من مشكلة فواتير الانارة والتي كانت تثقل كاهل المساجد ووزارة الاوقاف،متوقعا ان يرتفع عدد المساجد المخدومة بالمشروع مستقبلا الى أكثر من ذلك.

واشار ابو خيط الى ان المديرية تنفذ عددا من الانشطة بالتعاون مع ميدرية تربية الرمثا ومستشفى الرمثا الحكومي والمركز الثقافي الاسلامي من خلال عقد ورش العمل والقاء المحاضرات للارتقاء بأحوالنا في مجالات الحياة الختلفة.

3 تعليقات

  1. خلي البلديه تبني مدارس و مراكز صحيه افضل من دفع رواتب لموضفين وهميين

  2. طيب وين المساجد العشوائية اعطينا امثله

  3. والله هالحكي صحيح
    صار كل شارع مسجد واغلب المساجد لاتكمل صف واحد
    قلة المساجد افضل حيث تتجمع الناس وترى وتخالط بعضها البعض
    ليش ما يتم عمل مدارس كوقف لله تعالى في بعض المناطق يمشي الطفل الطالب اكثر من 3 كيلو في الجو القارص ليصل الى مدرسته لبناء مدرسه افضل من بناء مسجد لانه يمكن ان تصلي باي مكان طاهر على وجه الارض لكن لا يمكن ان يتعلم
    الطالب باي مكان