الرئيسية / من هنا و هناك / التحاليل مستمرة في موضوع لحم الحمير

التحاليل مستمرة في موضوع لحم الحمير

أكد مدير التموين في دمشق عدي الشبلي لبرنامج “البلد اليوم” أن دوريات حماية المستهلك أخذت عينات من اللحوم المستخدمة من قبل عدة مطاعم بدمشق وردت حولها شكاوى عن بيعها للحوم الحمير، مشيراً إلى أن نتائج التحاليل ستصدر خلال اليومين المقبلين ولكن وفقاً للإجراءات الأولية والكشف المرئي للطبيب البيطري تبين أن اللحمة سليمة في تلك المطاعم وستعلن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن نتائج التحاليل فور صدورها.

وأشار مدير تموين دمشق إلى أن مثل هذه المخالفات لا تحدث في أسواق دمشق وباقي المحافظات لشدة الرقابة التموينية والشكاوى المستمرة من قبل المواطنين.

وقال الشبلي: “لم يتم سابقاً ضبط أي مخالفة من هذا النوع ولكن لا بد من التأكد والتحليل للتحقق من صحة الموضوع، والمخالفات التي تضبط عادةً فيما يخص اللحوم تكون إما ذبح خارج المسلخ أو ذبح ذكر بدلاً من أنثى الماعز، منوهاً إلى أن اللحام يمنع من عرض أكثر من 2 كغ لحم مفروم وفي حال زيادة الكمية يتم إتلافها.

لافتاً إلى أن الدوريات تتواجد في الأسواق الرئيسية بشكل يومي ولكن من غير الممكن وجودها في جميع الحارات والمحال ما يستوجب على المواطنين تقديم شكوى في حال ملاحظة أي تغير على لون أو رائحة اللحمة على الرقم 119 أو صفحة وزارة التجارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

المصدر: شام اف ام