الرئيسية / فلسطين / حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية بعد بيان 18 دولة

حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية بعد بيان 18 دولة

الرمثا نت

جددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إبداء انفتاحها على أي مقترحات تؤدي لانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة ووقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 200 يوم.

وأصدرت الحركة بيانا يرد على بيان سابق صادر عن الولايات المتحدة و17 دولة أخرى يطالب حماس بـ”الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين لدى حماس في غزة”.

وقالت الحركة الإسلامية إنها تابعت بـ”اهتمام”، وعبّرت عن “أسفها لعدم تناول البيان قضايا أساسية لشعبنا الذي يرزح تحت وطأة حرب إبادة شاملة، وعدم تأكيده على ضرورة الوقف الدائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، إضافة إلى الغموض الذي يكْتَنِف بنوداً أخرى”.

وتحدثت الحركة عن انفتاحها على أي أفكار أو مقترحات، تأخذ بعين الاعتبار، احتياجات وحقوق الشعب الفلسطيني والمتمثلة بالوقف النهائي للعدوان عليه، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، والعودة غير المشروطة أو المقيّدة للنازحين إلى بيوتهم في محافظتي غزة وشمال غزة وكافة مناطق القطاع، وإعادة الإعمار ورفع الحصار وإمداد الشعب الفلسطيني بكافة احتياجاته الإغاثية والإنسانية، والمُضيّ في إنجاز اتفاق جدّي لتبادل الأسرى، وذلك على طريق نيل الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية كاملة، بتقرير مصيره، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

دعت حركة حاس الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي، إلى رفع الغطاء عن جريمة الإبادة التي يرتكبها “العدو الصهيوني” بحق الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة، والضغط لإنهائها، كأولوية مُلِحّة، والوقوف في وجه سياسات رئي الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *