الرئيسية / جامعات و مدارس / التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين

 – أعلن صندوق دعم البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن فتح باب التقديم لمنحتي برنامج ما بعد الدكتوراه وبرنامج استقطاب الباحثين المتخصصين والمتميزين لعام 2024: Post-Doctoral Research Grant، Visiting Professor Research Grant.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار تشجيع البحث العلمي ودعمه والارتقاء بمستواه، تحقيقاً لأهداف الصندوق وإسهاماً في بناء القدرات الوطنية للباحثين، وبناء أردن حيوي ومنافس على مستوى المنطقة من خلال استثمارات استراتيجية في الموارد البشرية والبنية التحتية، إلى جانب الشراكات التي تعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات استراتيجية ذات تأثير كبير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

ولفتت إلى أن التقديم بدأ الثلاثاء 14 أيار/ مايو 2024 ويستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل من يوم الخميس 13 حزيران/ يونيو 2024.

ودعت وزارة التعليم العالي الراغبين في التقديم إلى تعبئة النموذج الإلكتروني عبر الرابط التالي: (https://rce.mohe.gov.jo/SRF) خلال الفترة المحددة أعلاه.

كما أعلنت الوزارة عن تقديم حكومة جمهورية بلغاريا (3) منح دراسية كاملة لدرجة (البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه) – بمعدل منحة واحدة لكل برنامج- ضمن برنامج التعاون في مجالات التعليم والعلوم والثقافة بين المملكة وبلغاريا للعام الجامعي 2024/2025 في جميع التخصصات باستثناء التخصصات الطبية والرياضة والفنون.

وذكرت أن المنح الدراسية تشمل تغطية الرسوم الدراسية بما فيها رسوم السنة التحضيرية، الإعفاء من رسوم الإقامة ورسوم تمديد الإقامة، الاعفاء من رسوم التأشيرة، التأمين الصحي). (الحق في الاقامة في مساكن الطلبة المدعومة من قبل الحكومة مقابل دفع مبلغ تحدده الدولة)، و(الحق في الاستفادة من مطاعم الطلبة مقابل دفع مبلغ ما وفقا لأحكام وشروط الطلبة البلغاريين).

وأشارت إلى أن فترة التقديم بدأت الأربعاء 15 أيار/ مايو 2024 وتنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 23 من الشهر ذاته .