الرئيسية / اخبار / قرار وشيك بخصوص السيارات الكهربائية بالأردن

قرار وشيك بخصوص السيارات الكهربائية بالأردن

الرمثا نت – اقر مجلس الوزراء الأردني مواصفة جديدة تخص استيراد السيارات الكهربائية ، على ان يتم تطبيقها بعد 6 اشهر من نشرها في الجريدة الرسمية.

وتخص المنظومة الجديدة ، عدة أمور في السيارة مثل البطارية والبريكات ونظام السلامة ومدى توفيرها للكهرباء والمسافة التي تقطعها في كل شحنة للبطارية.

وفي ابرز بنود المواصفة ، فيجب على المورد الالتزام بتقديم شهادة الموافقة النوعية الأوروبية للمركبة European Whole Vehicle Type Approval Certificate ، او شهادة المطابقة لمواصفات السلامة Federal Motor Vehicle Safety Standards FMSS ، وتقدم الشهادة مرة واحدة لكل طراز ولكل مورد بحيث تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتحقق من صحة هذه الشهادات بالطرق المناسبة وتستوفى أجور التحقق وفقا لتعليمات اجور الخدمات سارية المفعول.

وعلى المورد تقديم أي وثائق فنية تثبت مطابقة المركبة لاشتراطات السلامة والتي تطلبها المؤسسة، كما ان على المؤسسة تقديم اقرار بالمطابقة من المورد نفسه.

يشار الى انه بحسب الأرقام الرسمية ، فان 70% من السيارات التي دخلت إلى الاردن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي كانت كهربائية .

وبينت وزارة الصناعة ان السيارات الكهربائية كانت تدخل الى الاردن دون أية مواصفات، وكان لابد من تنظيم هذه العملية حماية للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *