الرئيسية / كتاب الموقع / الدور بالصوامع

الدور بالصوامع

بسام السلمان

الدور بالصوانع، أو في الصوامع، هي مقولة اطلقها بعض الأشخاص لمغزى  ومعنى غير ما هو ظاهر في الكلمتين وسوف اتحدث بالتفصيل في مقالة قادمة عن معنى الدور في الصوامع وماذا قصد بها المشرع الرمثا ومن قصد بها وهل هي دستورية وعلى من تنطبق في هذه الايام، ولكن في هذه العجالة وهذه الحروف والكلمات المتواضعة سوف افسر معنى تلك الجملة الصغيرة بحروفها والكبيرة بمعناها.

نأتي الى معنى كلمة الدور، الدَّوْرُ:ترتيب الشَّخص او العشيرة بالنسبة للآخرين خذ دورَك في الصَّفّ، وهو أن يحتاج الأول إلى الثاني، والثاني إلى الأول، إما بواسطة أو بغير واسطة. ويرتكز حول بعض الحقوق والواجبات “لادَوْرَ لَكَ في هَذا العَمَلِ” : لا شَأْنَ لَكَ فيهِ، وامور اخرى نأتي عليها في مقال قادم.

الصوامع

 صوامع الحبوب؛ منشآت لتخزين الحبوب تعود جذورها إلى الحضارات القديمة، وتشير دلائل علم دراسة الآثار اكتشفت قرب البحر الميت إلى ممارسة تخزين الحبوب قبل أكثر من 11 ألف سنة وهناك صوامع في صدور الرجال تخزن منذ زمن بعيد وقد تنفجر يوما ما.

وتتمثل أهم عوامل الخطر في تجاهل المعايير الهندسية، وتؤدي الأخطاء إلى مخاطر كبيرة، إضافة إلى الضغط الذي قد تسببه، وسوف نأتي على الاخطاء غير المحسوبة والمخاطر الكبيرة التي قد تسببه نتيجة تجاهل الاخرين ايضا في المقالة القادمة.

الشاحنات  

  لا بد من تعاون ثلاثي، دور يحتاج الى صوامع وشاحنة وصوامع تحتاج الى دور وشاحنة والشاحنة تحتاج الى دور وصوامع وبالتالي اكون فسرت معنى جملة من كلمتين اطلقها بعض المشرعين في الرمثا بقولهم” الدور بالصوامع”.

 وقد لاحظ خبراء الانتخابات، عفوا خبراء التحميل والتنزيل وتنظيم الدور في الصوامع ان شاحنة السوبر  تحمل اكثر من التك او الحصنية” اسماء شاحنات صغيرة ” وقد تأخذ دور تلك الشاحنات الصغيرة وربما تمنع بصورة او بأخرى اصطفاف البكمات” البك اب ” في الدور لصغر حجمها.

بالنهاية انا لا اقصد احد ما ولكن من سوء حظ البعض انها جاءت ملائمة له وتنطبق عليه.. خبط لزق.

ويا دي جيه سمعني اغنية

 ضابط ما بدي ضابط .. نجمته ما بتفيده

بدي شوفير السوبر .. يرمي الغيار بأيده “

“يا شوفير السوبر يا مجنون خليك ع الشارع حنون “

واغنية

“معلم ما بدي معلم بدي شوفير السوبر “.

دكتور ما بدي دكتور المن الماني بدي شوفير السوبر بس انا حيرانه. المقالة القادمة مدى دستورية وقانونية الصف على الدور؟ وهل الدور مشروع ام هو قميص عثمان نستخدمه متى ما نشاء؟

انتظرونا ولا تملوا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *