الرئيسية / جامعات و مدارس / كلية العمارة والتصميم في التكنولوجيا تعقد الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري

كلية العمارة والتصميم في التكنولوجيا تعقد الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري

الرمثا نت

عقدت كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الإثنين، الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي، ونائب الرئيس الأستاذ الدكتورة منى أبو دلو، ومجموعة من أصحاب الكفاءة والخبرة من القطاعين العام والخاص.

وتداول أعضاء المجلس في نقاشاتهم، عددًا من الأفكار ووجهات النظر التي تمحورت حول نقاط القوة وأهم التحديات التي تواجه الكلية وكيفية التعامل معها من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة والعمل على تطبيقها عبر خطط استراتيجية تتعلق بتطوير المناهج الدراسية واستحداث بعض البرامج والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وقدمت عميد كلية العمارة والتصميم رئيس المجلس الأستاذ الدكتورة آن غرايبة، نبذة تعريفية عن نشأة الكلية وتاريخيها وأقسامها الأكاديمية، بالإضافة إلى رؤية ورسالة الكلية، مستعرضةً مخرجات التعلم وسمعة خريج الكلية في سوق العمل، لافتةً في ذات السياق إلى خطط الكلية قصيرة وبعيدة المدى المقترحة لمناقشتها وتطويرها.

وأوضحت أن المجلس الاستشاري منصة حيوية للتفاعل مع نخبة من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم، مؤكدةً أن الكلية تتطلع للاستفادة من أفكار ووجهات نظر أعضاء المجلس ومقترحاتهم التي تصب في مصلحة الطلبة من خلال تطوير الخطط والمناهج الدراسية على المستويين المدرسي والجامعي بما يلبي حاجة القطاعين العام والخاص ورفد سوق العمل بمخرجات تساعد على الارتقاء بهذا المجال.

وقام أعضاء المجلس بجولة في المعرض السنوي لمشاريع طلبة كلية العمارة والتصميم، واطلعوا على نماذج لأعمال الطلبة من المساقات العلمية المختلفة.

ويشار أنه جاء تشكيل المجلس تعزيزًا لرؤية الجامعة في تعميق التواصل مع مختلف المؤسسات والخبراء والأفراد، بهدف تعميق التواصل والتفاعل الإيجابي بين القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *