الرئيسية / جامعات و مدارس / تعليمات جديدة لرحلات المدارس

تعليمات جديدة لرحلات المدارس

صدر في عدد الجريدة الرسمية تعليمات معدلة لتعليمات الرحلات والزيارات المدرسية لسنة 2019.

وحددت التعليمات مواعيد الرحلات والزيارات المدرسية الداخلية ليوم واحد فقط خلال العام الدراسي على ان تكون رحلات المدارس من 21/3 الى 15/5 خلال الفصل الثاني وتكون الزيارات المدرسية من 1/10 الى 15/11 خلال الفصل الاول ومن 1/3 الى 30/4 خلال الفصل الثاني.

وحددت التعليمات يومي الثلاثاء والخميس لرحلات مدارس الذكور ويومي الاثنين والاربعاء لمدارس الاناث من كل اسبوع وعلى ان تكون رحلات المدارس الخاصة المختلطة خلال الايام من الاثنين الى الخميس ورحلات طلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول الى الخامس داخل حدود المحافظة.

واشترطت التعليمات عدم السماح بتسيير الرحلات والزيارات المدرسية الا بعد معرفة الحالة الجوية والتقارير المعتمدة من دائرة الارصاد الجوية التي تؤكد ان الاجواء مناسبة ولا يسمح في غيرها.

ومنعت التعليمات الرحلات الى الاماكن الموجود فيها مجاري السيول وتجمعات المياه ومناطق الاودية والمنحدرات والسدود مثل سد الموجب ووادي شعيب والملك طلال والاودية مثل وادي زرقاء ماعين والنياة الساخنة الزارة وقناة الملك المؤسس وقناة الكرامة ومناطق رحلات المغامرات والاستكشاف والتحدي.

كما تم الزام المركبات المخصصة للرحلات المدرسية بتركيب اجهزة تتبع على حافلاتها مع كاميرات امامية وخلفية ووحدة تسجيل وارشفة الفيديو.

ومنحت التعليمات مدراء التربية والتعليم حق الغاء الرحلة او الزيارة في اي وقت يراه مناسبا مع ضرورة تبليغ الدفاع المدني والامن العام وتزويدهم بنسخة عن كتاب الموافقة على الرحلة.

وحظرت التعليمات على المدارس التعاقد مع الشركات السياحية لتسيير رحلات المغامرات والاستكشاف والتحدي وتحت طائلة المسائلة القانونية.