الرئيسية / تكنولوجيا / معهد العناية بصحة الأسرة يختتم تدريبا لرفع الوعي بالأمراض المزمنة

معهد العناية بصحة الأسرة يختتم تدريبا لرفع الوعي بالأمراض المزمنة

الرمثانت

اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، تدريبا لرفع الوعي بالأمراض المزمنة، شارك فيه 29 متطوعا في التوعية الصحية من محافظات (المفرق، وعجلون، والطفيلة)، بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية.

وركز التدريب على ضمان التثقيف ووصول الرسائل الصحية للمحافظات الثلاث عن الأمراض غير المعدية، من خلال الزيارات المنزلية، بشكل يتطابق مع المعلومات المقدمة من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية.

وقدم المعهد للمشاركين في التدريب جميع المعلومات الخاصة باكتشاف الأمراض المزمنة، وطرق الوقاية منها، وإجراءات العلاج، وفق بروتوكولات وزارة الصحة، إضافة إلى كيفية تنفيذ الزيارات المنزلية بشكل يراعي عادات وتقاليد كل منطقة.

وحدد المعهد الفئات المستهدفة من التدريب من خلال المسح الميداني، وإجراء دراسات الحالة في المناطق الثلاث الموجودة أصلا في قوائم لدى المعهد.

يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة، وقع اتفاقية مع الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية (AECID)، بهدف تأمين حقوق الأشخاص المصابين بالأمراض غير المعدية من اللاجئين السوريين والأردنيين، وتوفير الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتخصصة، في المفرق، والطفيلة، وعجلون، والوقاية والعلاج من الأمراض غير المعدية، وتعزيز الوعي الصحي بها.

والمعهد حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.