الرئيسية / اخبار / نظام الخدمة المدنية سيطبق على جميع موظفي الدولة

نظام الخدمة المدنية سيطبق على جميع موظفي الدولة

قال الناطق الاعلامي في ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة أن  تعديلات نظام الخدمة المدنية تم التوافق عليها مع جميع النقابات المهنية بما فيها نقابة المعلمين مضيفا ان النظام سيطبق على جميع موظفي الدولة دون استثناء أي فئة بما في ذلك المعلمين.

واوضح الغرايبة لسرايا إن التعديلات وضعت اسس  لتقييم اداء كل فئة وظيفية على حدة مثل الاطباء والمعلمين والموظفين الاخرين حسب طبيعة العمل وحسب المواعيد المقررة، كما راعى النظام أن يكون التقييم علنيا.

واضاف ان  الاتفاق مع النقابات المهنية كان على النسب الواردة مع عدم الاستغناء عن الموظف الضعيف إلا بعد اخضاعه لدورات واعادة تأهيل مضيفا أن التقارير السنوية التي كانت تصل في السابق إلى الديوان كانت نسبة 95% منها ممتاز وجيد جدا يقابلها 95% عدم رضى من متلقي الخدمة، ما يعني عدم واقعيتها.

واعلنت نقابة المعلمين عن اضراب جزئي يوم الثلاثاء المقبل جاء ذلك عقب اجتماع طارئ عقدته النقابة مساء الإثنين الماضي ، دعت خلاله كافة منتسبيها من المعلمين والإداريين، إلى عدم استلام التقارير السنوية أو التعاطي معها بأي شكل من الأشكال.

وقال الناطق باسم نقابة المعلمين أحمد الحجايا إن الدعوة للإضراب جاءت عقب تصريحات لديوان الخدمة المدنية جاء فيها أن المعلمين يخضعون للمنحنى الطبيعي لنظام الخدمة المدنية، وهذا مخالف لما تم الإتفاق عليه مع الحكومة في نيسان الماضي.