الرئيسية / اخبار / عائلة بالرمثا يتناوشها الفقر والمرض والبرد

عائلة بالرمثا يتناوشها الفقر والمرض والبرد

 

الرمثا – الرأي

تعاني أسرة أحمد محمود بني خالد من فقر شديد وأمراض يعاني منها جميع أفرادها من الأب والأم والأبناء، وفق وصف الأب.

ويقول الأب أن ثلاثة من أبنائه هم من ذوي الإعاقة، ويعانون من نقص الأكسجين والربو وفقر الدم. فيما زوجته تعاني أيضا من الغدة الدرقية وبنكرياس وتراكم في سكري الدم وربو حاد.

أما هو فقد أصيب بجلطة دماغية أقعدته عن العمل.

ووصف الأب أوضاع أسرته بـ”المأساة”، مشيرا إلى أن دخله الشهري هو 90 دينارا يتقاضاها من صندوق المعونة الوطنية.

وهو يعيش في غرفة غير صالحة للسكن، أجرتها الشهرية 80 دينارا إضافة إلى ثمن علاج لأبنائه وزوجته يزيد عن الـ 180 دينارا شهريا. مؤكدا أنه مؤمن صحيا تأمين الأسر الفقيرة وهو لا يغطي تكاليف علاجات أطفاله وزوجته.

وبين أن وزارة التنمية الاجتماعية أجرت له دراسة وأكدت حاجته إلى بيت.

من جانبها، أكدت مديرة التنمية الاجتماعية الدكتورة آمال عبيدات أنه أجريت دراسات لحالة المواطن احمد الخالدي لافتة إلى أنه تم تخصيص تأمين صحي له ووضعه على قائمة الشيكات التي يتم صرفها من الديوان الملكية مؤكدة أن موظفي التنمية قاموا بدراسة شراء منزل وتم رفعها لوزارة التنمية.

وبينت أن المديرية رفعت للوزارة دراستها وحاجة المواطن للمنزل لافتة إلى أن وزارة التنمية تشكل لجنة بهذا الخصوص ولديها نقاط معينة وعلى ضوء دراستها يتم شراء المنازل للأسر الفقيرة المستحقة.

في الأثناء.. يبحث أحمد وينتظر أن يُنظر إليه بعين الرحمة من أجل حياة أطفاله الذين “يعانون الأمرّين وبخاصة في أوقات البرد”.

6 تعليقات

  1. يتفضلو أسود الرمثا النواب واصحاب المصالح والمصاري .. والله الذي لا اله غيره ( متحملاً مسؤولية قسمي ) لقد برئت منّا ذمة الله ، دعم نادي فاشل 5000 دينار ، حفل ساقط 10000 دينار ، مول 15000000 دينار ، سيارة 60000 دينار ، بدله على جسد بالي 500 دينار .. اسرة فقيرة 10 دنانير + حرامات مهترية + ملابس قديمة .. لا حول ولا قوة إلاّ بالله ، لم نرحم بعضنا ونطلب من غيرنا أن يرحمنا ، ويريد الكل جنات النعيم . أسأل الله تعالى أن يزيل النعم عن كل من لا ضمير له ولا شفقة ولا رحمه بعباد الله الضعفاء .

  2. ان شاءالله ربنا بيفرجها عليه
    اذا ممكن رقم السيد احمد عشان اللي حاب يتواصل معه
    0787791736

  3. لا حول ولا قوة الا بالله ، يا رب اني اخجل منك حين ارى ما أنعمت علي فيه ويوجد من لا يملك ابسط سبل الحياة ليعيش حياة طبيعية ، اللهم فرج هم كل مهموم و اسعد قلب كل حزين و اشفى كل مريض و بشر كل من ينتظر فرج قريب و افرجها علينا جميعاً.

  4. ارجو تزويدنا برقم هاتف هذه العائلة من المشرف على هذه الصفحة ..
    تواصل مع المحرر من اجل تزويدك بالرقم
    0787791736

  5. انا مواطن من اهالي الرمثا .. اتبرع بمبلغ 50 دينار ..
    ارجو الاتصال على هذا الرقم 0799217402
    0787791736

  6. رقم الهاتف المحمول من فضلك
    0787791736