الرئيسية / اخبار / 611 منزلنا اعتدتها التنمية للصيانة وايصال المياه

611 منزلنا اعتدتها التنمية للصيانة وايصال المياه

تبذل مديرية التنمية الاجتماعية جهودا جبارة لتقديم خدماتها للمواطنين ولا تتوانى في العمل ليل نهار وفق امكانياتها وبما يسمح به القانون والتعليمات.
وبلغ عدد الطلبات التي تسلمتها مديرية التنمية الاجتماعية في لواء الرمثا بالتعاون مع شركة المجلس النرويجي من اجل صيانة مساكنها وتزويدها بعددات مياه لمنازلها 611 طلبا بحسب مديرة التنمية الدكتورة امال عبيدات.
وبينت عبيدات ان المديرية اعدت 40 دراسات مساكن للاسر الفقيرة التي تحتاج الى السكن اضافة الى الصيانة لبعض المنازل خلال العام 2018.
واشارت الدكتورة عبيدات الى اجراء 3 درسات بهدف اقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل بمبلغ اجمالي 6300 دينار لافتة الى انه تم دراسة شراء خدمات جديدة لعدد من المعاقين الملحقين في مراكز التربية الخاصة خلال العام بعدد 9 طلاب ودراسة 29 حالة من اجل مطالبات مالية لشراء خدماتهم كل شهر.
وبينت انه تم تأمين 924 اسر من ذوي الدخل المتدني بتأمين صحي لكافة افرادها واجراء12 دراسة اعفاء لحالات مرض غسيل الكلى عدد 12 مريضا واجراء 131 جراسة اعفاء جمركي و 265 اعفاء من رسوم تصاريح الخادمات للعامل غير الاردني وشمول 342 من ذوي الاعاقة بالتامين الصحي.
وبينت الدكتورة عبيدات قيام وحدة مكافحة التسول بتنفيذ 114 حملة تم من خلالها ضبط 44 متسولا ودراسة 26 حالة للاحداث بقضايا مختلفة وتحويلها للقضاء للحكم فيها.
واشارت الى ان المديرية تعمل بصورة متواصلة في متابعة عمل الجمعيات الخيرة مبينة انه تم متابعة 34 جمعية في لواء الرمثا منها المتخصصة لفئات ذوي الاعاقة والمراة والشباب والايتام وما هو متعدد الاغراض لافتة الى انه تم في هذا العام تأسيس 6 جمعيات جديدة.
وعن دور مركز المجتمع المحلي في بلدة الطرة قالت عبيدات قام المركز بتأهيل 7 مشاريع انتاجية استفادت منها اسر من خلال صندوق الائتمان وعقد دورات حاسوب لابناء المجتمع المحلي وعدد من المحاضرات وورش العمل استفاد منها 102شابا وشابة وتقديم الدعم النفسي والتعليمي بالاضافة الى مهارات حياتية من خلال مشروع مكاني والذي استفاد منه 1258 طالبا وطالبة.

تعليق واحد

  1. ي رمثا نت في مشكلة بالعنوان….شو يعني اعتدتها