الرئيسية / من هنا و هناك / الفرق الشعبية بكرة القدم في مدينة الرمثا..الحلقة الثالثة

الفرق الشعبية بكرة القدم في مدينة الرمثا..الحلقة الثالثة

ابراهيم البشير الشقران

من صور التكافل الآجتماعي والتعاون المعنوي في مدينة الرمثا , وفي حالة سفر أحد أفراد العائلة من الحارة للدراسة خارج الاردن أو العمل في المانيا او السعودية او أداء فريضة الحج و فأهل الحارة وأقاربة يأتون الى البيت قبل السفر لتوديعة , وعندما يصل من السفر الى أرض الرمثا تستقبلة السيارات بالزوامير حتى يصل الى البيت ويدخلون معه في ساحة الدار للتهنئة عبارة – الهنية- وتطلق النساء الزغاريد ، ويقوم أهل البيت بالترحيب بالمهنئين وتوزيع الحلو – ناشد أخوان – والشكولاتة والعصير .
ببركة الآعمال الحسنة وهي عادات قريبة من الآسلام الحنيف , تواترت الآجيال الكروية المنتازة , واستمر بعض اللآعبين العمالقة في نادي الرمثا مثل: ضيف الله الشقران و عبدالمجيد سمارة و فتحي الزعبي و وفايز الزعبي و احمد منصور الزعبي .
وجاء جيل جديد مثل: فوزي السعيد و عادل مسعود و فخري بشابشة و وحسين سمارة و ابراهيم منصور الزعبي و كمال الرشدان وومحمد الدردور والصويتي .
ولعب الفريق خمس سنوات يكافح في الدرجة الثانية للوصول للدرجة الآولى و كان يتعثر في المباراة النهائية بسبب سوء التحكيم وعدم التوفيق .
ولعب الفريق مباريات ودية مع فرق قوية , وكل يوم جمعة يلعب مباراة , ومن هذه الفرق فريق القيادة العامة الذي كان يضم خيرة لاعبي القوات المسلحة الاردنية . الموضوع يتيع