الرئيسية / جامعات و مدارس / إتفاقية تعاون علمي وثقافي بين جامعتي جدارا وصبراتة الليبية

إتفاقية تعاون علمي وثقافي بين جامعتي جدارا وصبراتة الليبية

 

وقعت جامعة جدارا ممثلة برئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وجامعة صبراتة ممثلة برئيسها سعادة الأستاذ الدكتور محمد الهريشي اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك، وبحضور سعادة الملحق الثقافي الليبي الأستاذ أحمد البينوني، والدكتورة شروق المعابرة عميد كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا

.

وبحسب بيان الجامعة فإن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية، وتوطيد العلاقات الأكاديمية بين البلدين، عَبرَ تبادل الزيارات بين الطلبة والباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.

وأكد عبيدات، على هامش الاتفاقية، أن أهم ما يُميز جامعة جدارا هو تركيزها الدائم على وجود شراكات دولية مع جامعات عربية واجنبية، وأشار عبيدات إلى أن الاتفاقية نصت على تعاون الطرفان على تبادل البرامج العلمية والاستشارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، واجراء البحوث المشتركة، وعقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية بين الطرفين وتبادل الزيارات.

 

من جهته عبر الهريشي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية؛ لِمَا سيتمخض عنها من تبادل علمي يصب بمصلحة للطرفين، وأثنى خلال جولته داخل حرم الجامعة على البنية التحتية التي تتمتع بها.

واطلع على التخصصات البرامج التي تطرحها الجامعة و التي تواكب متطلبات سوق العمل، لغايات تحقيق أعلى معايير الجودة في الأنشطة التربوية والبحثية والتنظيمية وتطوير الكادر التدريس.

وأشاد المستشار الثقافي الليبي الأستاذ أحمد البينوني بجامعة جدارا، مؤكدًا أهمية التعاون والتواصل الدائم والمتميز على الأصعدة والمستويات كافة؛ بما يخدم مصلحة العملية التعليمية للطلبة الليبين في الجامعة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الثالث المحكم لكلية العلوم التربوية في جامعة جدارا ، ومشاركة رئيس جامعة صبراتة في حضور المؤتمر وترأس أحد جلساته.