تكنولوجيا

احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل

الرمثانت- يعتمد العديد من مستخدمي التكنولوجيا في كل أنحاء العالم على الإنترنت، سواء لعامل الترفيه والألعاب أو لإنجاز العديد من مهام العمل التي أصبحت تكتمل بشكل أسرع عن طريق الأونلاين، الأمر الذي يدفع البعض للاهتمام بالمخاطر التي يمكن أن يسببها الراوتر نتيجة استخدامه طوال الليل.

تساؤلات عديد عن المخاطر التي يمكن أن يسببها تشغيل الراوتر طوال الليل، بعضها صحية وأخرى تؤثر على سرعة الإنترنت لدى المستخدم، لذلك نرصد لكم تفاصيلها خلال التقرير التالي.

** احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل!

أكد عبدالرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، أن تشغيل الراوتر طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف، قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، ما يؤثر بشكل واضح على سرعة الإنترنت ويؤدي إلى هبوطها لدرجة تزعج المستخدم.

وأوضح «عبدالرحمن» أن من مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل، إمكانية تعرضه للاختراق من قراصنة الإنترنت، بينما إيقافه خلال فترة عدم استخدامه ليلا، تنهي إمكانية التسلل إليه، بحسب صحيفة الوطن المصرية.

كما يؤدي تشغيل الراوتر طوال الليل إلى اثنين من المخاطر الكهربائية، الأول يتمثل في استهلاك قدر كبير من الطاقة الكهربائية التي تسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء، الأمر الثاني يشتمل على تهديد المستخدم بحدوث ماس كهربائي، أو تلف جهاز الراوتر.

 

تشغيل الراوتر طوال الليل يؤثر على الصحة النفسية

وحذرت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي والتربوي للأطفال والمراهقين، من خطورة إدمان السوشيال ميديا للأطفال والمراهقين والكبار، لأنه يغير كيمياء المخ وقد يسبب أمراض عضوية، مضيفة: «مادة الجابا تؤثر على المزاج، وجرى إثبات أن الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت لساعات طويلة يقلل مستوى هذه المادة في المخ».

وروت «حماد»، خلال لقائها التلفزيوني مع كل من الإعلامية منى عبدالغني وإيمان عز الدين وهبة الأباصيري، في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» على قناة cbc، أن انخفاض مستوى مادة الجابا في المخ يؤدي إلى عدة مشكلات صحية، على غرار الاكتئاب والقلق والرغبة في العزلة الاجتماعية وخوف من الناس كما يتأثر التركيز في المذاكرة، والعصبية المفرطة، بالإضافة إلى أعراض الإدمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق