العالم

فتاتان عربيتان بين جرحى انفجار اسطنبول

المشتبه بتنفيذها تفجير اسطنبول في تركيا

الرمثانت – أعلنت القنصلية العامة المغربية باسطنبول، مساء اليوم الأحد، أن سائحتين مغربيتين ضمن جرحى الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في مدينة اسطنبول التركية.

وقالت بيان للقنصلية المغربية: “فور توصلها بهذه المعلومات، توجهت مصالحها للمستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنة الأولى، والتي تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحد المستشفيات المحلية”، موضحا أن إصابة المواطنة المغربية الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى.

وذكر البيان أن “القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين بإسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار”، لافتا إلى أن أن البعثة القنصلية المغربية في إسطنبول “قامت، إثر حادث الانفجار، بتعبئة كافة أطرها من أجل تتبع ومواكبة وضعية المواطنين المغاربة المتواجدين بمدينة إسطنبول، حيث سارعت إلى التواصل مع السلطات التركية المختصة”.

وأعلمت القنصلية العامة المغربية كافة المواطنين المغاربة، بأنها استحدثت “خلية أزمة، إلى جانب وضع أرقام هاتفية رهن الإشارة، من أجل التواصل والاستفسار”، داعية في نفس الوقت “المواطنين المغاربة إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية”.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت أن انفجار قنبلة في شارع الاستقلال بمدينة اسطنبول يوم الأحد قد أودى بحياة 6 أشخاص وتسبب في إصابة 82 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق