اخبار الرياضةفلسطين

تضامن عربي واسع مع فلسطين في مونديال قطر

الرمثانت – تشهد تجمعات الجماهير في قطر، تضامنًا واسعا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قبل ساعات من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 على الملاعب القطرية.

وشارك الآلاف مساء أمس السبت 19 نوفمبر/تشرين ثاني 2022، في فعالية لرفع الأعلام الفلسطينية في منطقة “درب لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة قبل ساعات من انطلاق كأس العالم.

كما قام عدد من أبناء الجالية الفلسطينية ومن أبناء الجاليات العربية، بتوزيع الأعلام والكوفية الفلسطينية على الجماهير القادمة من مختلف دول العالم، والتعريف بالقضية الفلسطينية.

وردد المشاركون في هذه الفعالية، هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني وقضيته، وكذلك رددوا قسم حماية المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لانتهاكات وجرائم يومية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

ولا تعتبر هذه الفعالية الأولى، بل شهدت الأيام الماضية، تضامنًا واسعا من الجماهير العربية مع القضية الفلسطينية، والتي حملت أعلام فلسطين أثناء تجولها في الدوحة والمناطق القطرية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد وصل اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، المقرر مساء غد الأحد.

ويفتتح منتخب قطر مساء يوم الأحد، مشواره في بطولة كأس العالم الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي، عندما يواجه منتخب الاكوادور.

ويجري اللقاء الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين، ويقام على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية، وهو يعد واحدا من ثمانية ملاعب ستستضيف مباريات البطولة.

وتتوقع قطر التي يقطنها نحو 3 ملايين نسمة بينهم 90% من الأجانب، حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال على مدار البطولة التي تستمر لـ29 يوما.

وتستضيف البطولة، ستة ملاعب تتسع لنحو أربعين ألف متفرّج هي خليفة، 974 (راس بوعبود سابقاً)، أحمد بن علي (الريان)، الجنوب (الوكرة سابقاً)، الثمامة والمدينة التعليمية، مقابل ستين ألف متفرج لإستاد البيت وأكثر من ثمانين ألفاً لإستاد لوسيل الذي يستضيف المباراة النهائية في 18 كانون الأول/ ديسمبر يوم العيد الوطني لقطر، ويتوقع أن يتابعها مليار متفرّج حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق