تكنولوجيا

ما الذي بحث عنه الناس في 2022 عبر “غوغل” بخصوص الصحة؟

الرمثانت – أصدر محرك البحث الشهير “غوغل” قائمته السنوية لأكثر الكلمات بحثا في عام 2022 ومن بينها ما يتعلق بالصحة، غاب عنها إلى حد ما موضوع فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وبحسب شبكة “سي أن أن” فقد ركزت عمليات البحث على مواضيع التعافي الجسدي والعقلي، وكيفية التعامل مع القلق والاكتئاب، واضطراب نقص الانتباه، وفرط النشاط، والوسواس القهري.

على جانب آخر، كانت “تمارين رفع الأوزان”، و”تمارين الصحة العقلية”، من بين العمليات التي بحث عنها الناس بكثرة في 2022.

كما تساءل المستخدمون عن “التعامل مع التوتر”، و”إيقاف نوبات الهلع”، و”علاج الاكتئاب”، وغيرها.

ومن بين الأمور التي بحث الناس عنها أيضا “الصحة العقلية لصغار السن”، و”تمارين التنفس للأطفال”.

وتمحور عدد من عمليات البحث حول الكتب، والمدونات الصوتية التي تساعد على تحسين الصحة.

وإلى جانب ذلك، كان الرقم “988” من بين عمليات البحث المتعلقة بالصحة، وهو الرقم التابع لخدمات مساعدة الراغبين في الانتحار في الحصول على المشورة النفسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

على جانب آخر، تصدرت الأخبار في عام 2022 عدة مواضيع أكثر من غيرها.

وكان أبرز هذه المواضيع “نهاية العالم” بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا ومخاوف احتمال نشوب حرب نووية أو أقلّه ضربة نووية.

والأمر الآخر كان “توكيد الهوية” وهي العلامة الزرقاء التي تؤكد ملكية الحساب وصحته على تويتر، إلى جانب “امرأة، حياة، حرية” وهو الشعار الرئيسي لحركة الاحتجاج في إيران.

وكانت “الصفحات البيضاء” أيضا من بين الأمور التي تصدرت الأخبار بعد أن شددت السلطات الصينية القيود على الحركة بسبب كورونا، وخرج المتظاهرون بأوراق بيضاء احتجاجا.

ومن بين الأمور أيضا “جسر لندن” الذي يتعلق بالبروتوكول المتعلق بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، “خسائر وأضرار” المتعلقة بمؤتمر المناخ والمخاوف من تداعيات الاحتباس الحراري.

والمواضيع الأخرى هي “فاشية جديدة”، و”توفير استهلاك الطاقة”، و”حساء الطماطم” الذي ألقي على إحدى لوحات فان غوخ من ناشطين بيئيين.

إغلاق