وفيات الرمثا و قراها

وفاة رئيس الوزراء الأسبق عبد السلام المجالي 

 

الرمثانت

توفي مساء الثلاثاء رئيس الوزراء الأسبق عبدالسلام المجالي .

ونعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أحد رجالات الأردن البارزين والقامة الوطنية و السياسيَّة الأردنيَّة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السَّلام المجالي، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء اليوم الثلاثاء، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن وقيادته الهاشميَّة في مختلف مواقع المسؤولية.

وأعرب رئيس الوزراء عن أصدق تعازيه ومواساته برحيل المجالي، مؤكِّداً أنَّ الأردن فقد برحيله أحد رجالاته الأوفياء الذين خدموا بإخلاص منقطع النَّظير وذادوا ببسالة عن مواقف الوطن وثوابته على مختلف الصُّعُد المحليَّة والخارجيَّة، وخدموا القيادة الهاشميَّة، وسعوا بإخلاص من أجل رفعة الأردن وقضايا الأمَّتين العربيَّة والإسلاميَّة.

وأكَّد الخصاونة أنَّ مناقب الفقيد وإرثه الكبير والخدمات الجليلة التي قدمها على مدى عدة عقود ستبقى ماثلة في ذاكرة الوطن ونبراساً للأجيال القادمة.

وشغل المرحوم الدكتور عبد السَّلام المجالي منصب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة والدِّفاع بين الأعوام 1993م و 1995م، ورئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع عامي 1997 – 1998م.

كما شغل منصب وزير الصحَّة ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، ووزيراً للتربية والتَّعليم، ومستشاراً لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، وعضواً في مجلس الأعيان لأكثر من مرة ورئيساً للجامعة الاردنية، ومديراً عاماً للمؤسسة الطبية العلاجيَّة.

كما تولى المرحوم المجالي رئاسة الوفد الأردني لمباحثات السلام حول الشرق الأوسط.

والمرحوم الدكتور عبدالسلام المجالي المولود في الكرك عام 1925م حاصل على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى والثانية ووسام النهضة ووسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى والثانية والعديد من الأوسمة العالمية.

إغلاق