من هنا و هناك

قاعدة إيرانية كبيرة قرب الحدود الأردنية

الرمثانت- رصد موقع خبرني تقريرا لصحيفة “القبس” الكويتية يؤكد نية لايران بإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة بدلاً من النقاط الصغيرة الموجودة على الحدود الاردنية السورية .

القبس ونقلاً عن مصادر من داخل إيران لم تسمها تحدثت عن تحرك تعزيزات عسكرية من ميليشيا فيلق القدس إلى الحدود السورية الأردنية.

وبحسب الصحيفة أرسل الحرس الثوري الإيراني ثلاث وحدات جديدة من لواء “فاطميون” الأفغاني من إيران إلى درعا مؤخراً، للاستقرار والانتشار على الجانب السوري من الحدود، بإشراف خبراء إيرانيين، بعد تدريبات عسكرية خضع لها عناصر تلك المجموعات جنوب شرقي طهران، تضمنت التدريب على استخدام الصواريخ قصيرة المدى والطائرات المسيرة.

وأضافت الصحيفة أن القاعدة العسكرية الجديدة أطلق عليها اسم “مالك الأشتر” بعد تسلم قيادة عسكرية جديدة تتبع للحرس الثوري قيادة العمليات في المنطقة

تعليق واحد

  1. وهذه شغلة إيران.. اشغال الدول العربية بتهديداتها العسكرية.. وخلق خلايا رعاعية تابعة.. ونموذجهم عندنا جماعة المماتعة والمقاولة.. بعد أن حولت العراق واليمن ولبنان وسوريا إلى دول فاسدة فاشلة.. وهذه استراتيجية إيران بالابقاء على دولنا التي لم تحتلها بعد في حالة طوارئ تشغلها عن التنمية والاستقرار والسلام.. وبذلك فإن دولة العمائم عدوتنا الوحيدة.. ولا غيرها من يبقي المنطقة مشاعا لصولاتها وجولاتها تحت شعار كذبتها المذهبية بحيازة آل بيت الرسول.. وكذبتها المقاوماتية تحرير فلسطين ورأس حربتها حماس والجهاد التي ترهن غزة وتدمرها اقتصاديا واجتماعيا.. وحزب شيطان لبنان الذي اسقط الدولة ودمرها.. وتلك مليشياتها العراقية لم تبقي العراق دولة وتنهب ثرواته جهارا نهارا وطبعا اليمن وسوريا بالمعية..؟!

إغلاق