اخبار

إقراض زراعي الكورة يمول ٤٩٤ مشروعا زراعيا بمبلغ (١,٩) مليون دينار

الكورة – ناصر الشريدة – قال مدير فرع مؤسسة الاقراض الزراعي في لواء الكورة عادل الدويري ، ان مجموع القروض التي صرفت للاستثمار في القطاع الزراعي باللواء العام الماضي بلغت (٤٩٤) بقيمة (١,٩٠٦,٠٠٠ ) دينار دينار .

واضاف ، ان القروض توزعت بين مشاريع تمكين المرأة والشباب المتعطل عن العمل والمجترات الزراعية والاستثمار الزراعي ، حيث تم منح (١٢٧) قرضا بقيمة (٣٢٥) الف دينار في مشاريع تمكين المرأة في المجالات الزراعية ، و (٥٢) مشروع للشباب المتعطلين عن العمل بقيمة (١٢٧٥٠٠) دينار ، و (٢٢) قرضا في مشاريع المجترات الزراعية بقيمة (١٠٥) ألف دينار ، اشتملت على شراء الاغنام ، الماعز المحسن ، الى جانب الاعمال الريفية .

وبين الدويري ، ان (٢٩٣) قرضا صرفت لمشاريع التصنيع الغذائي والابقار واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر ابار تجميع مياه الامطار .

واشار الدويري ، الى ان مشاريع تمكين المرأة والشباب المتعطل عن العمل بدون فوائد (صفر فائدة) ، وباقي القروض بفوائد بسيطة ، لافتا الى ان نسبة التحصيلات من المقترضين بلغت (١١٣٪ ) بقيمة (١,٩) مليون دينار ، حيث ان القروض تجري من خلال المرابحة الاسلامية او بفائدة .

 

تعليق واحد

  1. خابرهم مرات قبل الكشف بيجيبوا عنزات ونعجات من الراعي او البقره من صديق، المهم يحصل على القرض،، هل في قانون للمتابعه،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق