الرئيسية / اهل الفن / محكمة مصرية تأيد حكم السجن لمدة 3 سنوات على نسرين طافش

محكمة مصرية تأيد حكم السجن لمدة 3 سنوات على نسرين طافش

الرمثا نت

كشفت وسائل إعلام مصرية، عن رفض القضاء المصري، أمس الإثنين، المعارضة المقدمة من قبل الممثلة السورية نسرين طافش في قضية “تحرير شيكات من دون رصيد”، وتأييد حبسها لمدة 3 سنوات.

ووفقاً لما ورد فإن محكمة “جنح أكتوبر” في مصر، رفضت حكم الاستئناف المقدم من قبل نسرين طافش، التي سبق أن توجهت إلى مصلحة الطب الشرعي لاستكتابها أمام خبراء التزييف والتزوير، لإعداد تقرير فني بالاستكتاب والعرض على المحكمة.

وفي حزيران الماضي، أصدرت محكمة “جنح الشيخ زايد” المصرية حكماً غيابياً ضد نسرين طافش بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع العمل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، وذلك بتهمة “تحرير شيك من دون رصيد” بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وآنذاك نفت الممثلة السورية تلك الأخبار خلال لقاء مع موقع “et بالعربي” المختص بأخبار الفنانين، قائلة إن “مايشاع حول هذه القصة هي أنباء مغلوطة وعارية عن الصحة وتهدف للنيل من سمعتها”، ومطالبة بوجوب الدقة عند نقل الأخبار.

وبعد رفض حكم الاستئناف من قبل المحكمة، لم تعلّق نسرين طافش على الأمر حتى الآن، حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية على “إنستغرام”، مقاطع فيديو لها من مسلسلات قديمة شاركت بها سابقاً.

وفي الأشهر الأخيرة من عام 2023، أثيرت حالة من الجدل في الأوساط الفنية، بعد انتشار أنباء تداولتها مواقع مصرية عديدة ومواقع فنية عن قرار محكمة جنوب الجيزة الإبتدائية في مصر، بتأجيل معارضة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات، في قضية إصدار شيكات بدون رصيد.

ووفقاً لتلك المواقع، فإنه في نهاية شهر كانون الثاني 2023، أسندت النيابة العامة المصرية إلى نسرين طافش أنها أصدرت بسوء نية شيكاً لصالح المجني عليها “نشوى صفاء الدين” بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، وتمت إحالة القضية إلى المحاكمة.

وخلصت المحكمة بعد الاطلاع على الأوراق ومحضر جمع الاستدلالات أن المتهمة “نسرين طافش” وقعت شيكاً بنكياً مورخاً في 30 /1/ 2023 لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، ليتبين أنه لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب، رغم علمها بذلك.

وقدم دفاع المجني عليها سنداً لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمراً من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجني عليه المبلغ ومذيلاً بتوقيع المتهم وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وبناء على ذلك أصدرت المحكمة في السادس والعشرين من حزيران الماضي حكماً غيابياً بحبس نسرين لمدة 3 سنوات، مع دفع كفالة بقيمة 20 ألف جنيه من أجل إيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *