الرئيسية / من هنا و هناك / أين ينام الطيارون والمضيفون خلال الرحلات الطويلة؟

أين ينام الطيارون والمضيفون خلال الرحلات الطويلة؟

الرمثا نت
  – في ظل زمن الرحلات الجوية الطويلة التي قد تمتد لعدد من الساعات، قد يحتاج الطيارون وكذلك أفراد الطاقم في بعض الأحيان لاستراحة قصيرة للاستعداد للمرحلة القادمة من عملهم. حيث إنه بالنظر إلى طبيعة عملهم، فإن الحصول على قسط من الراحة يعد ضرورياً للحفاظ على سلامة الرحلة وراحة الطاقم.

كذلك يجب معرفة بأنه بالعديد من الرحلات الجوية الطويلة ، يحصل المضيفون على فترات راحة خلال نوبات مختلفة، حيث تتراوح من ساعة إلى عدد من الساعات كذلك، حيث يتم تقسيم طاقم الطائرة إلى مجموعات مختلفة وذلك بواسطة قائد طاقم الطائرة وذلك مع الأخذ في الاعتبار ما يتعين علينا القيام به قبل نهاية الرحلة.

كما تقدم الشركات الجوية مساحات خاصة للراحة على متن الطائرات وهي التي تعرف باسم ” الغرف النومية”، والتي تسمح لأفراد الطاقم الفرصة للاسترخاء والنوم خلال وقت الراحة ، وعادةً ما تكون هذه الغرف مخفية خلف أبواب سرية أو درجات بقسم خلفي من الطائرة.
مع العلم بإنه لا يذهب كل المضيفين في استراحة بنفس الوقت حيث يتم الحرص دائمًا على أن يكون هناك شخص ما للرد على أجراس الاتصال، وكذلك إعداد خدمة الوجبة التالية، ولهذا السبب تخضع شركات الطيران والتي تقوم برحلات طويلة المدى لمتطلبات التوظيف المتزايدة وذلك بواسطة إدارة الطيران الفيدرالية.

لذا على متن كل رحلة من هذه الرحلات المتنوعة يتم الحرص على وجود عددًا أكبر من المضيفات مقارنة بالحد الأدنى من متطلبات التشغيل للطائرة المحددة. إذ يمنح الطيارون كذلك فترات راحة في الرحلات الجوية الطويلة ، ولهذا السبب تضم هذه الرحلات أكثر من طيارين على متن الطائرة وبالتالي فهناك قمرة للقيادة والتي تكون دائمًا مأهولة بالطاقم.

حيث يمكن للمضيفات وأفراد الطاقم الاستمتاع ببعض الراحة أو حتى قيلولة قصيرة بالغرف الصغيرة المجهزة بسرير مريح وفراش ناعم ، وذلك للتجديد من حيويتهم والاستعداد للجزء الأخير من الرحلة. وفيما يخص راحة الطيارين، فإنهم يمتلكون مساحات خاصة بهم في قمرة القيادة تسمى ” غرف النوم الخاصة بالطيارين”، وهي التي تتيح لهم الفرصة للراحة والنوم خلال فترات الراحة الطويلة خلال الرحلات الطويلة.

وكذلك حين يأخذ المضيفون فترة راحتهم بمقصورات استراحة الطاقم، يكون ذلك فترة راحة تامة حيث يغيرون ملابسهم إلى بيجامات الطاقم وعادةً ما تكون كلمة “طاقم” مكتوبة على هذه الملابس وبحال كانت هناك حالة طارئة، ولم يكن لدى المضيفة أثناء الاستراحة الوقت الكافي للعودة إلى الزي الرسمي، فإن بيجامة الطاقم تحددهم بوضوح على أنهم طاقم.